Catalogue Search | MBRL
Search Results Heading
Explore the vast range of titles available.
MBRLSearchResults
-
Is Peer ReviewedIs Peer Reviewed
-
Item TypeItem Type
-
SubjectSubject
-
SourceSource
-
YearFrom:-To:
-
More FiltersMore FiltersLanguage
Done
Filters
Reset
3
result(s) for
"المسرح الأمريكي الأفريقي"
Sort by:
Jazz, a Being-in-the-World: Music and African American Theatre
ساهم قبول الموسيقى السوداء في كسر الحواجز بين الثقافة البيضاء والسوداء. تم الاعتراف بالبلوز والجاز، المحتقرين والمرفوضين من البيض، على أنهما من مكونات التراث الجنوبي للأميركيين الأفارقة. قد ينظر إلى موسيقي الجاز ليس فقط بوصفها حقيقة موسيقية ولكن أيضا بوصفها حقيقة ثقافية، مظهر فني لمجتمع مرتبط بمجموعة من الاستخدامات والمعرفة والمعتقدات والمفاهيم التي تشكل تمثيلاً للعالم. يتبع هذا المقال وجود أشكال مختلفة من الموسيقي في التمثيل المسرحي للأمريكيين الأفارقة، من أمثلة من ثلاثة كتاب مسرحيين: لورين هانز بيري، ونتوزاكي شانج، وأوغست ويلسون.
Journal Article
Amiri Baraka from Black Arts Movement to Anti-Americanism
by
فرير، لمياء محمود نبيل حلمي
in
أعلام أمريكا
,
الأمريكيون الأفارقة
,
المسرحيات الأمريكية الأفريقية
2021
الدراسة الحالية هي محاولة لتتبع مساهمة أميري بركة في الفنون الأفريقية الأمريكية. هذا النوع من أبحاث السيرة الذاتية هو الذي يجمع البيانات الرئيسية عن شخصية مؤثرة من أجل إنشاء سرد لأهم الأحداث والمساهمات في مجال معين. ولد بركة عام 1934 وتوفي عام 2014 وقضي حياته في الدفاع عن هوية وفنون الأمريكيين من أصول أفريقية. وتكمن أهمية الدراسة الحالية في مدى أهمية أعمال وإسهامات أميري بركة. كما يمكن أيضا اعتبار أيديولوجياته والطريقة التي تراوحت بها من المسيحية إلى الإسلام، ومن الماركسية إلى مناهضة أمريكا ومعاداة الإدارة الأمريكية نقطة مهمة للبحث. بتتبع حياة بركة، تكشف الدراسة الحالية أنه على الرغم من وجود نقاط تحول مختلفة غيرت معتقداته تماما، فإن الموقف الثابت الرئيسي طوال حياته كان هجومه على الإدارة الأمريكية ومناصرته للشعب الأمريكي من أصول أفريقية.
Journal Article
Humanist Infringement in Lynn Nottage's Ruined
2020
تعتبر الكاتبة المسرحية الأمريكية المعروفة لين نوتج واحدة من أبرز كناب دراما الأفرو أمريكية في الدراما الحديثة. فازت بجائزة Pultizer للدراما في (2008) عن مسرحيتها المحطمة. حصلت الكاتبة على سمعة طيبة باعتبارها واحدة من المدافعات عن حقوق المرأة الأفريقية خصوصا بعد نشر مسرحيتها. يقدم البحث الدور الساخر واستراتيجية الجيوش في زمن الحرب كحامية ومدافعة عن حقوق الناس بشكل عام والنساء بشكل خاص. على العكس من ذلك، تصور نوتاج الصورة النمطية المعاكسة لذلك الجيش من خلال الجرائم المروعة والقصص المسجلة لضحاياه. تقدم نوتاج إلى المسرح قضية مهمة تتعلق بوضع المرأة الأفريقية في وقت الحرب من خلال مسرحيتها المحطة. حيث تكشف الأزمات والفوضى المباشرة وغير المباشرة للنساء المغتصبات على أيدي القوات المتحاربة. وكذلك تحاول نوتاج في روايتها سرد الروايات المنسية والمؤلمة وقصص ضحايا الاغتصاب في جمهورية الكونغو الديمقراطية من قبل الجنود المتمردين على حد سواء. أخيرا، يشير نوتاج إلى فكرة روح التغيير داخل هؤلاء النساء المدمرات ونضالهن من أجل حريتهن المحرومة واستقلالهن وحقوقهن بالرغم من الحرب المستمرة. يسلط هذه البحث الضوء على قضية حرجة وحساسة تتعلق بمعالجة لأزمة النساء اثناء فترة الحرب حيث تصبح أجساد النساء المنتهكات سلاحا خطير في تلك الحرب.
Journal Article